ترحيب بإصدار قالب مهارتي الجديد “مسك أبيض”

الحمدلله،

اليوم بفضل الله نطلق إصدار “مسك أبيض”، هذا الإصدار الضخم لا يوفر مئات التحسينات وعشرات المميزات فحسب؛ بل يفتح آفاق جديدة لتنسيقات وأفكار لا متناهية. تصميم جديد كلياً لواجهة مؤلف الصفحات وتم إضافة مجموعة أوامر وأدوات ستجعل استخدام المؤلف في إعداد صفحات موقعك أكثرَ ثقةً وإتقاناً. قالب مهارتي وكل الإضافات لاقت اهتماماً وتحسيناً في هذا الإصدار، بالإضافة إلى تنسيقات جديدة ولامعة لصفحات الهبوط جاهزة للتحميل في منطقة المشترك ليصبح مجموع التنسيقات الجاهزة أكثر من ٣٠ تنسيقاً. وفيما يلي مزيد عن التنسيقات والمميزات الجديدة في إصدار “مسك أبيض”:

شكل أعلى الموقع

إمكانيات جديدة لعرض الشعارات الكبيرة والدائرية الشكل

في قالب مهارتي الأشكال التي يمكن الحصول عليها لمنطقة الشعار والقائمة العلوية لا حصر لها، والسبب هو وجود مجموعة من الاختيارات الاحترافية التي تسهل عليك اختيار الشكل المرغوب لأعلى الموقع. في هذا الإصدار هناك اختيار جديد: ”إزالة الهوامش حول الشعار” تم تضمينه خصيصاً للشعارات الكبيرة والدائرية والمربعة الشكل. عندما تجمع بين هذا الاختيار وبين اختيار “حجم الشعار” ستحصل على نتيجة رائعة. هذا الاختيار متوفر في تخصيص القالب.

بمناسبة ذكرنا لمنطقة تخصيص القالب، ستجد مجموعة من الإعدادت الجديدة مثل: إمكانية اختيار لون أيقونات القائمة الرئيسية، إمكانية إخفاء إطار الشريط الجانبي وغيرها.

قائمة تطبيق

تصميم غلاف أنيق وإمكانية عرض رقم الهاتف والبريد

قائمة التطبيق الأنيقة، والعصرية تتوفر الآن بشكلين: جانب وغلاف، اختر بين الشكلين بسهولة في منطقة تخصيص القالب. وبضغطات زر معدودة يمكنك أيضاً إظهار: رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، أيقونات التواصل، وتحديد لون نص و خلفية قائمة التطبيق.

نموذج صفحة جديد

إمكانية إخفاء أعلى الموقع وإبقاء تذييل الموقع بسهولة

أحيانا تريد تنسيق صفحة معينة والاستغناء عن أعلى الموقع وفي نفس الوقت تود إبقاء التذييل، هذا النموذج والذي ستجده باسم: “بدون أعلى الموقع” في مربع خصائص الصفحة يقوم بهذه المهمة. بالإضافة إلى النماذج المتوفرة سابقاً مثل: صفحة فارغة، وأعلى الموقع شفاف… جربها اليوم في موقعك.

ودجت أيقونات المتابعة

سهلة الإعداد بأشكال وألوان متعددة

الودجت توفر أكثر من شكل لأيقونات التواصل مع إمكانية اختيار اللون والحجم. اعرض الآن أيقونات المتابعة لشبكات التواصل في الشريط الجانبي أو في تذييل الموقع.

واجهة مؤلف الصفحات

صمم صفحات موقعك بثقة وإتقان، مع مجموعة أوامر وأدوات جديدة

نقلة نوعية يشهدها مؤلف الصفحات، إلى جانب الصياغة الجديدة لأكواد المؤلف وبرمجته بطريقة أكثر قوة ومتانة، ستجد كماً هائلاً من التحسينات والمميزات الجديدة التي لايمكن حصرها في مقالة واحدة، نحن نعرف أن أكثر منطقة تقضي فيها وقتاً ممتعاً أثناء العمل على موقعك هي مؤلف الصفحات، التصميم الجديد والبسيط سيساعدك على التركيز والإنجاز، تم ضبط الالوان واستبدال كل الأيقونات بأيقونات أكثر وضوحاً وتعبيراً للاجراءات الخاصة بها.

أوامر زر الفأرة الأيمن

أكيد جربت بعض البرامج الاحترافية لتحرير الصور أو التصميم الجرافيكي، أوامر زر الفأرة الأيمن (Right Click) مفيدة وتختصر الوقت، في مؤلف الصفحات هذه الأوامر تعمل بنفس المنطق، اضغط بزر الفأرة الأيمن على قسم، صف، أو مكون لتظهر لك قائمة تحوي أوامر لإجراءات متعددة.

نسخ: يمكنك نسخ قسم وإدراجه في مكان آخر في التنسيق. أو إدراجه أثناء تحرير صفحة أخرى في موقعك. هذا يوفر طريقة سريعة لاستخدام التنسيق على أكثر من صفحة.

طي: عندما تعمل على تنسيق كبير الحجم ومترامي الأطراف، ستجد هذه الميزة مفيدة جداً حيث يمكنك طي الأقسام التي انتهيت منها، مما يجعل واجهة المؤلف منظمة ومريحة.

تعطيل: هذا الاختيار المفضل لدي، أحيانا تقوم بتنسيق قسم أو مكون ولكن لا تود عرضه في واجهة الموقع في الوقت الحالي، وفي نفس الوقت تود الاحتفاظ به في المؤلف لتفعيله في وقت لاحق أو التعديل عليه قبل تفعيله لزوار موقعك، ببساطة اختر “تعطيل”.

اقرأ عن الأوامر بالتفصيل في قسم “طريقة الاستخدام” واستمتع اليوم بتحرير تنسيقات موقعك.

حفظ التنسيقات والأقسام والمكونات

نعم، بجانب إمكانية حفظ التنسيقات بالكامل، يمكنك الآن حفظ الأقسام والمكونات بشكل مستقل لاستخدامها على صفحة أخرى في موقعك أو موقع آخر يستخدم قالب مهارتي. سواء كنت تصمم موقعك أو مواقع عملائك باستخدام قالب مهارتي، فإن المميزات التي تحفظ وقتك وتسرع عملية إنجاز الموقع بشكل احترافي مهمة جداً.

مكونات جديدة

هذا الإصدار يأتي محملاً بمكونات جديدة:

مكون عنوان المقالة: لأن مؤلف الصفحات يعمل في المقالات أيضاً فإن من المنطقي توفير هذا المكون والذي يمكنك من عرض الصورة البارزة والعنوان ومعلومات المقالة بطريقة عصرية وجذابة.

مكون زر: الآن يمكنك اختيار مكون زر لتحصل على أحجام وأشكال متعددة للأزرار.

مكون بحث: هذا المكون متوفر في القسم بعرض كامل، يمكنك وضع شريط البحث بطريقة أنيقة في موقعك. أيضاً يمكنك تحديد البحث في المقالات أو الأعمال أو المنتجات، أو البحث في كافة محتويات الموقع.

مكون معرض بعرض كامل: كلنا يحب معارض الصور، أصبح الآن لديك على الأقل خمسة أشكال لعرض الصور في موقعك.

مكون كود: هل فكرت أن تضمن “أكواد سريعة” من إضافات أخرى؟ أو ربما كود من مواقع التواصل الاجتماعي؟ أو ربما كود HTML خاص بك؟ باستخدام هذا المكون يمكنك وضع أكوادك الخاصة بسهولة في مؤلف الصفحات.

الجديد في إضافة إعجابات

مكون أزرار المشاركة ومميزات جديدة لتفاعل أكبر من زوار موقعك

هذه الإضافة التفاعلية، والتي تتيح المجال لزوار موقعك ليشاركوا مايروق لهم عن طريق أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إعجابات تحوي الكثير من المميزات مثل أزرار المشاركة أسفل المقالات، وأزرار المشاركة المثبتة.

هذا الإصدار يضيف مكون جديد ضمن مؤلف الصفحات “أزرار المشاركة” الذي يتيح لك وضع أزرار المشاركة والنشر بسهولة واختيار الألوان والشكل المرغوب حسب ذوقك.

بجانب أزرار المشاركة المتوفرة سابقاً تم إضافة زر المشاركة لتطبيق واتساب (whatsapp) هذ الزر اقترحه عشرات المشتركين فيسعدنا توفيره لكم في هذا الإصدار، أيضا هناك زر جديد للمشاركة عبر ايميل ياهو، و ليصبح المجموع ١٠ شبكات اجتماعية.

تحديد وتغريد

كما عودناكم بالجديد والمميز، الآن يمكن لزوار موقعك تحديد النص وتغريده مباشرة إلى تويتر، يمكنك تفعيل هذه الخاصية من لوحة القالب.

التاريخ الهجري

قالب مهارتي متوافق مع إضافة التاريخ الهجري لووردبريس  “WP-Hijri”

قالب مهارتي متخصص في المواقع العربية مع دعم احترافي للمواقع باللغات الأخرى بدءاً باللغة الانجليزية، لكن مع وجود إمكانية استخدام التاريخ الهجري فإن الاحتراف له معنى آخر، امتنان خاص للشباب خلف برمجة هذه الإضافة الأنيقة نسأل الله لهم التوفيق، في مهارتي قمنا بعمل اللازم ليكون القالب والإضافات متوافقة مع هذه الإضافة. لتحميل إضافة التاريخ الهجري اضغط هنامعلومات أكثر عن الإضافة في مدونة الصديق محمد عكفي.

الإصدار أيضاً يوفر توافق مع إضافة عرض المشاهدات

قمتم بطلب ميزة عرض عدد المشاهدات للمقالات ويسعدنا توفيرها في هذا الإصدار، الآن يمكن عرض عدد المشاهدات في معلومات المقالة، القالب متوافق مع إضافة “Wp-PostViews” بعد تنصيبها، ستجد في مكون مدونة على سبيل المثال إمكانية تفعيل عدد المشاهدات، وأيضا في لوحة القالب يمكن تفعيل هذه الخاصية بسهولة.

تنسيقات صفحات الهبوط

ثلاثة تنسيقات جديدة متوفرة للتحميل في منطقة المشترك

بفضل الله نال تنسيق صفحة الهبوط استحسان الكثير منكم، ووصلتنا اقتراحاتكم بتوفيره للتحميل، اليوم أعددنا أيضا تنسيقين جديدين لصفحات الهبوط، يمكن تحميلها والتعديل عليها لاستخداماتكم المختلفة. ليصبح مجموع التنسيقات الجاهزة أكثر من ٣٠ تنسيق، منها ٢٠ تنسيق مضمنة في القالب وهناك  10 تنسيق جاهز بعضها يحوي تنسيقات لأكثر من صفحة!

لمشاهدة التنسيقات الجديدة:

تنسيق منتج (سماعات)

تنسيق إعلان سيارة (عربي\انجليزي)

ولمشاهدة كل التنسيقات المتوفرة للتحميل اضغط هنا

وهناك الكثير من المميزات بانتظارك

خزانة التنسيقات: والتي تتيح إدارة التنسيقات وتصديرها والتعديل عليها في مكان واحد.
تصريحات المؤلف: أداة احترافية جديدة توفر لك إمكانية إتاحة وإخفاء جزئيات معينة في مؤلف الصفحات بحسب رتبة الأعضاء في موقعك، على سبيل المثال ستتمكن من إخفاء زر “تفعيل مؤلف الصفحات” للكُتاب، أو إخفاء مكونات معينة عن المحررين وإظهارها لمدراء الموقع فقط.
شكل جديد لعرض المقالات في مكون مجلة “معرض المقالات”.
شكل جديد للمقالات في المدونة “أفقي” يمكنك اختيار في لوحة القالب أو مكون مدونة.
600 أيقونة جديدة في إضافة أيقونات.
إعدادات جديدة للمكونات لمرونة أكبر في إظهار موقعك بالشكل الذي تطمح إليه.
إمكانيات جديدة لعارض الشرائح للتحكم بالمؤثرات بسهولة واحترافية.
مجموعة دروس جديدة وهي متوفرة في منطقة المشترك (طريقة الاستخدام) ستعجبك جداً.
والكثير لتستمتع باكتشافه واستخدامه!

~ شكر خاص ~

لمشتركينا الرائعين، لفريق مهارتي، ولمجموعة المختبر

فريق مهارتي ومجموعة المختبر مني لكم كل التقدير والاحترام على الجهد الجبار والمتفاني. وشكر خاص لأصدقائي الذين أعطوا هذا المشروع من وقتهم الثمين ليخرج بشكله الرائع: الأستاذة سارة سعد، المطور محمد عكفي، د.عبدالله حجازي، والرائع حسين بافضل.

وأحب أن أشكر كل من دعمنا أو شجعنا بكلمة شكر بتعليق في المدونة أو في تويتر، أسأل الله لنا ولكم التوفيق والنجاح.

ماذا بعد هذا الإصدار؟

إضافة جديدة وحصرية … قريباً

اعتراف

نحن نبذل جُهدنا ليكون قالب مهارتي أفضل قالب لمواقع ووردبريس العربية والأجنبية، فالتحسينات والمميزات الرائعة مستمرة!

عصام سعد

مؤسس مهارتي، بين البرمجة والتصميم وأمور أخرى أهم، أستمتع بالتحدي واللياقة والقهوة والكتابة في مدونة مهارتي.
download mharty theme

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات 22

  1. يزيد

    ماشاء الله، بصراحة ماقد شفت قالب عربي بهذا الشكل في كل مرة ادخل فيها للموقع احس اني محظوظ لإختياري هذا القالب، الحمد لله اني طحت فيه، مبدعين دائماً بالتوفيق للأفضل.

    الرد
    • عصام سعد

      تسلم يزيد، هذا من ذوقك!
      يسعدني مرورك، ونشكرك على كلماتك الجميلة

  2. رائد السلولي

    رائع 😎..
    تعبير مجحف في حقكم..
    لن يُخالطنا الشبع ما دام أن رأينا هذا المستوى الذي جمع بين السلاسة والسهولة والإبداع..
    سنظل في نهم جديدكم وننتظر المزيد من مفاجآتكم..
    شكرا لكل الفريق..

    الرد
    • عصام سعد

      أستاذ رائد، شكراً من القلب على دعمك الجميل وثقتك الرائعة.

  3. Ahmed Hendi

    سعيد جدا بوجود قالب عربى بهذه الاحترافية ودعم رائع بهذه السرعة ^_^
    شكرا من القلب <3 والى الامام دائما

    الرد
    • عصام سعد

      صديقي أحمد،
      شكراً لك، مرورك الجميل أسعدنا جداً

    • عصام سعد

      اللهم آمين،
      شكراً لمرورك الرائع د. عبدالله

  4. خالد صقر

    الف مليون مبروك عليكم و علينا
    وان شاء الله سيكون مهارتي هو القالب الأول على مستوى الوطن العربي والعالمي بإذنه تعالى .
    الأخ عصام .. فريق العمل ..
    تحية تقدير وخالص مودتي
    الى الأمام دائماً

    متشوق لإستلام النسخة الجديدة 🙂

    الرد
    • عصام سعد

      الله يبارك فيك، أخوي خالد
      شكراً جزيلاً، أسعدتنا بمرورك وكلماتك الجميلة

  5. معاذ الجهني

    بصراحة ، لم أكن أتوقع عند تحميلي لهذا القالب أن يكون بهذا الحجم من الروعة والسهولة والمميزات الكثيرة التي لا تحصى فعلا أنتم تقدمون منتج قيمته تفوق السعر المعروض ، أشعر أنني خبير PHP مع هذا القالب، كيف تستطيعون أن تكونوا بهذا القرب من أفكار المستخدم.

    شكراً لكم ولاحترافيتكم التي قل مثيلها في المشاريع العربية الالكترونية.

    معاذ.

    الرد
    • عصام سعد

      شكراً لتقديرك الرائع، صديقي معاذ
      أسعدنا جداً مرورك وتعليقك

  6. سعيد حبيشان

    جزاكم الله خيرا على دعم إضافة التاريخ الهجري
    وإية إشكالية حول الإضافة فنحن على استعداد لحلها

    الرد
    • عصام سعد

      هلا عزيزي سعيد، جزاك الله خيراً
      أسعدنا مرورك الرائع

  7. عادل السعيد

    تبارك الله عليكم،،
    مبارك لك أخي عصام ولكل الإخوة في مهارتي،،
    وأتمنى لكم المزيد من التوفيق والنجاح والإبداع ^^

    الرد
    • عصام سعد

      أهلاً صديقي وأخي عادل
      أسعدني مرورك وتعليقك كثيراً

  8. غنيم بن عبدالله

    معاكم في التطوير بإذن الله
    الله يرفع قدركم ويزيدكم علم وخبرة

    الحمد لله إني قدرت أوصل لكم واشترك معاكم في القالب واستخدمه
    همي الأول أني استخدم قالب عربي ١٠٠٪ وحصلته

    والتحديثات المجانية كثير معجبتني

    الرد
    • عصام سعد

      ياهلا أخي غنيم،
      اللهم آمين، شكراً لك
      ونحن أسعد بتفاعلك الجميل

  9. عبدالعزيز

    الاستاذ عصام سعد

    فريق مهارتي المحترم

    في الحقيقه اعجز عن التعبير عن مدى فخري ورضايه بالكامل كعميل لكم
    ماتقدمون من خدمات ودعم وتحديثات اكثر من رائع
    فخور بكم
    واتمني لكم مزيد من النجاح والتقدم

    الرد
    • عصام سعد

      أهلا بك صديقي عبدالعزيز،
      شكرا لك ولامتنانك الرائع، أسعدتنا كلماتك جداً

  10. تقى

    السلام عليكم
    انا اشتريت القالب والمميزات حسب ما قرأتها رائعه لكن لما جيت اركب القالب على الموقع بصراحه حسيته معقد جدا لشخص مبتديء في الوورد برس وللأسف ما حصلت فيديوهات فيها تعليمات كافيه عن طريقة التركيب والتصميم
    ياليت كخدمه في الموقع تعرض خدمة تركيب القالب من قبل اختصاصيين أو انشاء قناة في اليوتيوب فيها فيديوهات عن طريقة التركيب واجراء التغييرات فيه
    لكن عدا ذلك مجهودكم تشكرون عليه القالب واضح انه بروفشنال ومتعوب عليه
    الله يوفقكم

    الرد
    • عصام سعد

      وعليكم السلام تقى
      آمين وإياك يارب، شكراً لكلماتك الجميلة
      هل أنت مبتدئ في ووردبريس؟ ستجد فيديوهات وشروحات منوعة في الويب بسهولة
      لقالب مهارتي لدينا دروس منوعة بالصور وتغطي كل الجوانب، وأي شيء لا تعرفه تواصل معنا في الدعم وأبشر

انضم إلينا اليوم، واحصل على القالب والإضافات التي يحتاجها موقعك

قالب مهارتي     إضافات ووردبريس حصرية     تنسيقات وأقسام جاهزة     تحديثات ودعم     30 يومًا إرجاع  

باقات الاشتراك

نثق بأنك ستحب قالب وإضافات مهارتي لووردبريس