لماذا يحتاج العامل الحرّ (المستقل) إلى موقع شخصي؟

يعرف مفهوم العمل الحرّ انتشارا كبيرا في العالم ففي سبتمبر من سنة 2014 وفي تقرير لاتحاد المُستقلّين في الولايات المتحدة يذكر أنّه هنالك أكثر من 53 مليون عامل حرّ أي بنسبة 34% من إجمالي عدد العاملين الأمريكيين.

وبسبب الأوضاع السياسية والاقتصاديّة في العالم العربي وبعد ظهور العديد من منصات العمل الحرّ العربية كمستقلّ و كروَة و خمسات وغيرها، أخذ الكثير من الشباب بالالتحاق بهذا الميدان الجديد هرباً من جحيم البطالة خصوصا بعد سماعهم لقصص نجاح شخصيّات عربية أخذت مكانا مرموقا في عالم العمل الحرّ وقامت بتسخير إمكانياتها الفكريَّة والمعرفيَّة لتحقيق دخل محترم من العمل على الإنترنت، فأصبح اليوم واحة النّجاة والاستقلاليّة الماديَّة. لذا لا يخفى على أحد أنّ سوق العمل الحرّ أصبح مزدحماً و ليس من السّهل العثور على موطئ قدم فيه، لذا إن كنت من المهتمين والشغوفين بهذا الميدان يجب عليك أولا التميّز من بين كل منافسيك، هل تسأل كيف لي ذلك؟

حقيقة، الأمر ليس بتلك الصعوبة فسوق العمل على الإنترنت لا يختلف كثيرا عن سوق العمل في العالم الحقيقي، لذا كل ما عليك هو الاهتمام ببناء مكتبك أو متجرك الخاص وهو ما يوازيه إنشاء موقعك أو مدوَّنتك الشخصيّة المتميِّزة وإبراز مختلف مهاراتك و ماحققته من نجاح عليها.

ما الذي ستضيفه لك المدوَّنة الشخصيَّة؟ في النقاط التالية سأوضح لك كيف ستميزك مدَوّنتك أو موقعك عن باقي منافسيك و ترتقي بك خطوة كبيرة إفى الأمام، وتحقيق جانب من الاستقلاليَّة الماديَّة:

 

موقعك سيرسم صورة المحترف في نظر عملائك ومتابعيك

يكمن الفرق بين أَن يدفع لك العميل 5$ لكتابة مقالة أو تصميم شعار مثلا أو أن يدفع لك 50$ لقيامك بنفس العمل في أنه يعاملك على أنّك شخص محترف، لذا كن واثقا بأنّ النَّاس لا تذهب إلى منصَّات العمل الحرّ للبحث على شخص محترف لتأدية عملهم بل في أغلب الأحيان للبحث عمن يقدم لهم أقل عرض وبجودة متوسطة.

 

في موقعك أنت تسوّق لعلامتك التجاريَّة الخاصَّة

ذلك مثل امتلاك مكتب عمل في العالم الحقيقي فالعامل الحرّ الذي لا يملك موقع أو مدونة هو كرجل أعمال بدون مكتب عمل، فأنت لا تستطيع أن تقنع النَّاس على أن يأخذوا شركة ما بنفس الاهتمام عند المقارنة مع شركة أخرى ذات مقر خاصّ.

 

موقعك سيجعلك بعيدا عن المنافسة الشرسة

بصفتك عامل حرّ أنت تعلم مدى المنافسة الموجودة في منصَّات العمل الحرّ المختلفة فما أن يقوم  العميل بإدراج مشروعه إلا وتبدأ عروض العمل تتهاطل عليه من كل حدب وصوب تتنافس في سعر وجودة الخدمة المقدمة، على عكس ذلك موقعك هو مملكتك الخاصَّة التي تجعلك بمنأى عن هذا الصِّراع.

 

موقعك سيحوي معرض أعمال دائم

أبرز نقطة يعتمد عليها العملاء وأصحاب المشاريع عند اختيارهم لمن يخدمهم هي الاطلاع على أعمالك السابقة سواء كانت تصاميم أو كتابة مقالات أو أيّا كانت هذه الأعمال، للتأكد من قدرتك على تأديَة أعمالهم على أكمل وجه وجودة، وهذا ما هو موجود بالفعل في موقعك مما سيعطي ثقة لعملائك في التَّعامل معك.

 

موقعك يساوي استقلاليَّة واستثمار

إذا كنت ذلك العامل الحرّ بدون موقع خاصّ فمن المستحيل أن تنشئ عملك التجاري الخاصّ بك، سوف تكون دائما مجرَّد عامل حر له حساب هنا وهناك، أَو البقاء أغلب الوقت تائها على مختلف منصّات العمل المختلفة بحثا عن العميل المناسب وعلى العكس من ذلك فكل كلمة تكتبها في مدوَّنتك أو أيّ تصميم تضيفه لمعرض أعمالك في موقعك أو أيّ منشور جديد هو بحدِّ ذاته إضافة حقيقيَّة إلى كيانك التجاري، فهذا يعد استثماراً رائعاً ستجد ثمراته مع الوقت.

 

موقعك هو واجهتك ومقرّك والعميل يأتي إليك

لا أطلب منك أن تتوقف عن وضع عروضك على منصات العمل الحرّ المختلفة، لكن الجمع بين موقع خاص وبين نشاطاتك المختلفة على الويب سيعطي نتائج أفضل. واحد من أكبر الدَّوافع في امتلاك مدوَّنة أو موقع هو جعل العملاء يأتون إليك تلقائيّا للعمل لصالحهم وطلب خدماتك، اسأل أيَّ عامل حرّ محترف وسيخبرك بأنَّ أفضل عميل له هو ذلك الذي يأتيه عبر موقعه، لأنّ هذا يعني أنّ العميل أتى إليك مقتنعاً واثقاً في مهاراتك، بعد أن تأكد من جودة خدماتك وأعمالك مما يجعلك في موضع قوة في التفاوض والإقناع. بالإضافة إلى أن موقعك سيجعلك قريباً من عملائك بدءاً بنموذج تواصل يصل إلى بريدك الشخصي بشكل مباشر.

 

في موقعك أنت تبني مجتمع من حولك

مما لا شكّ فيه أنّ ما ستقدمه في مدوَّنَتك سيستفيد منه العديد من القرّاء المهتمين بالمجال الذي تنشط فيه وهو ما سيجعلهم من متابعيك الأوفياء وهذا ما سيضمن لك الانتشار الواسع مع الوقت وبقليل من الاهتمام، وسيُكسبك السمعة الجيدة على مختلف الشبكات الاجتماعيَّة، وهذه تُعدّ من أهم المميزات التي سيضيفها لك إنشاء مدوَّنة خاصَّة أو موقع خاص بك لأنّك ستكسب العديد من الزوار والمتابعين الدّائمين لرضاهم عما تقدمه.

 

بعد كل ما سبق، طريقك للتميُز في عالم العمل الحرّ خاصَّة إن كنت تبحث عن الاستقلالية التامة يحتاج إلى خطوات قوية وشجاعة لبناء مستقبل ناجح، وأعتقد تتفق معي أن الموقع الشخصي سيساعد كثيراً في تجسيد خبراتك وقدراتك سواء كانت في كتابة المقالات أو التصميم الجرافيكي أو البرمجة أو في أيّ مجال كان بالشكل الذي تطمح إليه، وسيجعلك على مقربة أكبر وعلى اتصال مباشر بعملائك،

“حان الآن وقت التوقف عن العمل مقابل أجر ضئيل والبدء في الحصول على ما تستحقه حقاً”

باسم آقطي

باسم آقطي

مهندس معماري، مهووس بالتقنية وشغوف بالتدوين وتطوير المحتوى العربي ومهتم بالتسويق الالكتروني
download mharty theme

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انضم إلينا اليوم، واحصل على القالب والإضافات التي يحتاجها موقعك

سعر يبدأ من 69$ فقط     قالب مهارتي     إضافات ووردبريس حصرية     تحديثات مستمرة     دعم فني     واستخدام لا محدود  

اشترك الآن

نثق بأنك ستحب قالب وإضافات مهارتي لووردبريس